X
    Categories: موضوع

ما هو سير المجموعه في السياره كيف اعرف انه تالف

ما هو سير المجموعه في السياره كيف اعرف انه تالف يسال البعض عن سير المجموعه في السياره ولكنه قال لا يعرف ما الفائده منه ولا يعرف كيف يقوم بالمتابعته حتى يتاكد انه لا يمكنه ان يكون باستكمال المشوار به يعتبر سير المجموعه من السيور الموجوده داخل الكبوت حيث يوجد سير مسؤول عن طرمبه التبريد الموتور التي تاخذ المياه من الردياتير وتدخلها الى الموتور ثم تعود مره اخرى وهكذا ولكن في السيارات الحديثه يوجد سير واحد فقط يعمل على كل العلاقات والمستلزمات التي كانت موجوده في السيارات القديمه في اكثر من سير حيث قد تم تجميع كل هذه السيور في سوره سير واحد يسمى يسير المجموعه او سير السربنتينه كما يطلق عليه عند البعض.

ما هو سير المجموعه في السياره

فائده سير المجموعه هو انه يستطيع ان يقوم بنقل الطاقه الحركيه من عمود الكرنك الموجود في محرك السياره الى عده مناطق اخرى مثل طرمبه المياه والدينامو وايضا مضخه الباورستيرينج التي تسهل على قائد السياره حركه الدركسيون ولذلك ما هو سير المجموعه في هذه الحالة. سعر شنطه الاسعافات المثلث

متى أغير سير المكينة

قد تكون العمر الافتراضي بالنسبه لسير المجموعه من حيث المسافه ما بين حواليه 95,000 حتى ممكن 159,000 كيلو متر مع الحفاظ على ماده الصنع التي قد تكون اذا ظلت لفتره كبيره في السياره انت تلف بسبب العوامل الجويه المحيطه به حيث انه من المطاط.

أعراض تلف سير المجموعة

ارتفاع درجه الحراره ان حدث فقد يكون بسبب وجود تلف في سير المجموعه لانه لا يعمل على دوران طرمبه المياه التي تربط الموتور مع الردياتير كما ان مكبس التكييف له علاقه بهذا السير فاذا كان لا يعمل التكييف فقد يكون السبب هنا من سير المجموعه ايضا بجانب الصوت العالي او الصرير الذي ينتج اذا كان تالف ايضا.

اذا كان سير المجموعه تلف قد يؤثر الى البطاريه عن طريق عدم الشحن من الدينامو وقد يظهر ذلك في علامه البطاريه من خلال الطبلون بجانب اذا كان هناك ثقل في عجله القياده او الدركسيون فقد تكون هناك مشكله ايضا من سير المجموعه الذي يؤثر على طرمبه الباور ستيرنج والميكانيكي يحدد أعراض تلف شداد سير المجموعة ربما من هذه الاسباب.

Mohamed Hassan: موقع نتائج مصر يرحب بجميع المستخدمين وكتابتهم واستفسرتاهم المختلفة مع إجابات الزوار أيضاً التي نضعها لتعم الفائدة. M.Hassan
Related Post