X

بناء سد جديد في مصر بواسطة جهاز الخدمة الوطنية يعمل على التنمية الوفيرة

انتشرت في الفتره الاخيره انباء عن بناء سد جديد يعمل على توفير المياه من اجل الحفاظ عليها ومنع اهدارها خصوصا انه يوجد زياده سكانيه في مصر تعمل على تقليل نسبه المواطن المصري من المياه عام بعد عام اذا لم يتم اتخاذ الطرق السليمه في زياده كميه المياه والحفاظ عليها وعند البحث فقد صرحت المصادر في إدارة الري بقطاع البحر الأحمر، بأن الدكتور “سامح صقر” رئيس قطاع المياه الجوفية قد تلقى تقرير حول الزيارة التي نظمتها الإدارة على مدار يومين لمنطقة أبرق ووادي حوضين في شلاتين، وذلك من أجل معاينة موقع السد الجديد المتوقع إنشاءه في الفترة المقبلة تحت مسمى “سد حوضين”، والذي من المتوقع أن يكون هو السد الأكبر بين كل السدود المقامة في الجزء الشرقي من مصر لزيادة التنمية هناك.

مواصفات سد حوضين الجديد

تعتبر مواصفات سد حوضين الجديد متميزة والأكبر في المنطقة الشرقية حيث السد الجديد سوف تبلغ سعته التخزينية حوالي 7 مليون متر معكب من المياه، ويساهم في تنمية تلك المنطقة وكذلك حمايتها من مخاطر السدود، مؤكدًا بان إرتفاعه يصل إلى أكثر من 12 متر، وسوف تقوم بتنفيذه الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتابعة لجهاز الخدمة الوطنية.

فائدة سد حوضين الهامة

وختمت المصادر حديثها لتؤكد بأن كافة السدود المقامة في الحدود الشرقية لا تمنع الطرق المؤدية إلى أعالي الأودية وذلك من أجل الحفاظ على البيئة في تلك المنطقة وحمايتها من أي تأثيرات سلبية، ومؤكدة بأن هذه المشروعات يتم تنفيذها بعد دراسة طويلة.

Mohamed Hassan: موقع نتائج مصر يرحب بجميع المستخدمين وكتابتهم واستفسرتاهم المختلفة مع إجابات الزوار أيضاً التي نضعها لتعم الفائدة. M.Hassan
Related Post