X

الخميس غرة شهر شعبان 1438 “فلكياً” وحساب أول شعبان في مصر مع ظهور الهلال بالساعة والدقيقة

هلال شهر شعبان صور عامة غير مباشرة

تم تحديد غرة شهر شعبان للعام الهجري 1438، حيث تم قياس يوم الخميس من حيث غرة شهر شعبان 1438 “فلكياً”، كما صرح السيد الدكتور رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية “حاتم عودة”، حول الحسابات الخاصة بالمعهد الفلكي، حيث تم التصريح حول يوم الخميس القادم الموافق 27 أبريل 2017 ميلادياً، إنه أول أيام شهر شعبان للعام الهجري الحالي ١٤٣٨، كما سيكون يوم الأربعاء هو يوم رؤية هلال شهر شعبان وأخر أيام شهر رجب، حيث سيكون عدد أيام شهر رجب(29) يوم.

غرة شهر شعبان 1438

كما صرح الدكتور حاتم عودة إلى وكالة أنباء الشرق الأوسط، حول عدد أيام شهر شعبان “فلكياً” ستكون عدد ٣٠ يوما، كما سيتم ظهور الهلال في الساعة الثانية و١٦ دقيقة ظهرا وذلك حسب التوقيت المحلى لمدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية يوم الأربعاء المقبل، وسيظل الهلال ظاهراً لمدة زمنية قدرها (2) دقيقة بعد وقت غروب الشمس يوم الأربعاء الموافق يوم رؤية هلال شهر شعبان، وسيظل في باقي محافظات جمهورية مصر العربية بعد غروب الشمس بفترة زمنية قدرها من دقيقة إلى خمس دقائق.

أما سيظل في سماء المدينة المكرمة “مكة المكرمة” لمدة زمنية قدرها ٤ دقائق، وسيظل ظاهراً هلال شهر شعبان في بعض المدن العربية والإسلامية من فترة زمنية قدرها دقيقة واحدة و١إلى 15 دقيقة، بحيث يكون قادراً للغير هناك على رصد الهلال ظاهراً، على أن يكون يوم الخميس مما يمكن من رصده، وعليه فإن اليوم التالي وهو يوم الخميس أول يوم الخميس الموافق27 أبريل 2017.

Mohamed Hassan: موقع نتائج مصر يرحب بجميع المستخدمين وكتابتهم واستفسرتاهم المختلفة مع إجابات الزوار أيضاً التي نضعها لتعم الفائدة. M.Hassan
Related Post